NO.3 الدكتور عماد محمد العتيقي ،سنة 1994)...

الدكتور عماد محمد العتيقي ،سنة 1994)...


1-عندما أقيمت احتفالية قبيلة حرب في سنة 1994م ،في الخفجي من المملكة العربية السعودية ...وهو احتفال سنوي يقام في مناطق متفرقة سواء في المملكة العربية السعودية أو في دولة الكويت..دعي وجهاء قبيلة حرب عائلة العتيقي الحربي وقد حضر كثير من العائلة كان أولهم الدكتور عماد محمد العتيقي ومنهم1-السيد عبدالله سالم العتيقي2-الدكتور صلاح عبداللطيف العتيقي3- أحمد عبداللطيف العتيقي4-خالد صالح العتيقي5-حمد عبدالله العتيقي6-عبداللطيف سيف العتيقي7-فيصل سليمان الغتيقي8-الدكتور عماد محمد العتيقي9-ليث عبدالله العتيقيوقد حضي أفراد عائلة العتيقي في هذا الاحتفال كل الاحترام والتقدير من وجهاء قبيلة حرب وقد كان في مقدمة القبيلة الأمير ابن مضيان الحربي..الذي كان يخصنا نحن عائلة العتيقي الحربي  بالجلوس في مقدمة الحضور ...وكان الاحتفال حافل بالبرامج الثقافية حيث انشدت الأشعار التي تحث على التواصل الاجتماعي والتكافل والمحبة وعدم الانقطاع الطويل...وكنا نحن أعضاء العائلة الوحيدين من الكويت  ....وكان الدكتور عماد محمد العتيقي سعيدا بهذا اللقاء القبلي الجميل......
2- كان المهندس حمد عبدالله العتيقي قد طلب من الدكتور عماد محمد العتيقي نبذة يسيرة عن نسب العتيقي من أجل إرسالها إلى الدكتور عبدالرحمن بن سليمان العثيمين  من جامعة الرياض وقد كان الدكتور العثيمين كتب بعض الملاحظات الخاطئة على مؤلف السحب الوابلة على ضرائح الحنابلة   عن أحد مشايخ العتيقي .الشيخ محمد بن سيف العتيقي ،وقد أسهم الدكتور عماد محمد العتيقي مشكورا على رده ثم استدراك في هذا المقام على ذكر نبذه عن أصول عائلة العتيقي.وننقل ماكتبه الدكتور عماد بخط يده عن أصول عائلة العتيقي حرفيا: وباختصار غير ممل :ومن العتيقي كذلك فرع التحقوا بنسب مع عشيرة الحوازم من قبيلة حرب وأكثرهم يعيشون في وادي الصفراء قرب بدر )...والدكتور ارسل ستة ورقات عبرالفاكس المرسل من جامعة الكويت فرع الهندسة ،وهو مقر عمل الدكتور عماد محمد العتيقي . والفاكس المرسل إلى المهندس حمد عبدالله العتيقي يعتبر من مقتنيات حمد العتيقي.وسأحول الصور المذكورة عبر التصوير الضوئي للنقال. .





                        الدكتور عماد العتيقي والسلالات القرشية 
بقلم:- عبداللطيف سيف العتيقي أقام ديوان العصفور في الخالدية ندوة علمية للبروفيسور / إحسان المحاسنه والمتخصص في الحمض النووي والجينيوم العربي وكان محور الندوة حول السلالات القرشية وقد استغرقت المحاضرة ساعتان من الشرح على الشاشة الألكترونية ... وفي نهاية المحاضرة طلب الدكتور عماد العتيقي التعقيب على البروفيسور احسان ووقف الدكتور  عماد على المنصة قائلاً : إن الإنسان البعيد لا يثبت بالأنساب البعيدة (( عجيب ))  وأن التاريخ المتعلق بتاريخ العرب الى قحطان وعدنان هو هراء غير صحيح أطلقه ابن الكلبي قبل أكثر من 1000 سنة وأن ابي الكلبي ساقط الحديث لا ينقل عنه الأحاديث النبوية ..الشاهد أن تعقيب د. عماد العتيقي أحدث ربكة ثقافية علمية داخل قاعة الديوانية فكان رد البروفيسور احسان سريعاً وقد كان رابط الجأش هادئ السريرة وقال :- إنني لا أتفق معك لأن البحوث العلمية تقول بأن( j1  )منها القبائل القحطانية والعدنانية  ونذكر ايضا حديث الرسول صلى الله عليه وسبم مع الأنصار من بني أسلم في المدينة المنورة وعن اسلم بن الأكوع رضي الله عنه قال :- خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم على قوم من أسلم يتناصبون بالسوق فقال :- أرمو بني اسماعيل فإن أباكم كان راميا . رواه البخاري 386 .ومن المعلوم أن الأنصار من قحطان أباهم اسماعيل عليه السلام وبعد انتهاء رد البروفيسور إحسان وقف بعدها أحد مشايخ الدين  وعليه سيماء الورع على المنصة ليرد على الدكتور عماد قائلا :- إن عدم الإعتراف بكتب ابن الكلبي وهو مؤرخ في الأنساب .. مؤكدا على أن علماء المسلمين عبر التاريخ أكدوا أن ابن الكلبي مؤرخ في الأنساب ولا دخل له في علوم الأحاديث .. ( انتهى )) تعليق كاتب السطور :- مقالي هذا تم بعد استماعي إلى محاضرة البروفيسور احسان المحاسنه  عبر اليوتيوب والإستماع إلى شبهات الدكتور عماد العتيقي ضد الحمض النووي والجينيوم العربي وقد تطرق إلى السلالات القرشية وغيرها من السلالات الأخرى .والسؤال الذي يطرح نفسه وأتمنى على الدكتور عماد أن يرتفع قليلاً عن الهوى المتبع وأن لا يقع في فخ (( خالف تعرف )) بل وعليه أن يحترم علم المحاضر المتخصص وهو البروفيسور احسان المحاسنه وان لا ينكر الحقائق العلمية والشرعية التي وردت في الاحاديث النبوية الصحيحة .. لأسباب قد تكون اخفاقات نفسية وهروب من الواقع في عدم تحقيق الإنتساب إلى الأشراف أو الصحابة رضي الله عليهم ..ولا أعتقد أن الدكتور عماد يرمي إلى نسف علوم الحمض النووي التي انجبتها جامعات متخصصة وشركات وبحوث علمية مثل شركة (( ftdna )) الأمريكية ، ولا اعتقد أن الدكتور عماد يهدف إلى الإستهانة بتخصص البروفيسور احسان المحاسنه وهو الخبير في هذا المجال العلمي الكبير .. ومن المعلوم أن الدكتور عماد متخصص في الهندسة الميكانيكية وهو هاوي من هواة علم الحمض النووي .

https://www.youtube.com/shared?ci=keXIJmipusA



SHARE

Milan Tomic

Hi. I’m Designer of Blog Magic. I’m CEO/Founder of ThemeXpose. I’m Creative Art Director, Web Designer, UI/UX Designer, Interaction Designer, Industrial Designer, Web Developer, Business Enthusiast, StartUp Enthusiast, Speaker, Writer and Photographer. Inspired to make things looks better.

  • Image
  • Image
  • Image
  • Image
  • Image
    Blogger Comment
    Facebook Comment

1 التعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدكتور عماد محمد العتيقي . أرجوا من مقامكم التحدث سويا" بخصوص أحدى الأبحاث التي ترجمتها ولكم جزيل الشكر واتساب 00905310853020 سليمان الوايلي

    ردحذف